الحدث

9 عيادات خاصة تضمن ولادة مجانية للمؤمنات إجتماعيا

الجزائر- تعاقد الصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء  مع 9 عيادات تابعة للقطاع الخاص و11 أخرى توجد قيد الدراسة  للتكفل بالولادة.

وتهدف هذه الاتفاقية حسب ما صرح به المدير العام للصندوق, عبد الرحمان لحفاية, لوكالة الأنباء الجزائرية إلى “مرافقة الأمهات الحوامل المؤمن لهن اجتماعيا وذوات الحقوق اللواتي تستوفين شروط الأحقية في أداءات الضمان الاجتماعي للصندوقين للعمال الأجراء وغير الأجراء” .

وأشار ذات المتحدث إلى أن “الصندوق وضع أرضية رقمية تعمل بنظام الشفاء دون مطالبة المرأة الحامل بإحضار وثيقة الأحقية في الآداءات التي تحمل عبر ذات الارضية الرقمية كما لا يمكن مطالبة العيادة للحامل بدفع اي مبلغ تكميلي-يضيف ذات المسؤول-“.

أما فيما يتعلق بالولادات القيصرية المبرمجة فإنها تخضع كما اوضح “إلى الإتفاق المسبق للصندوق كناس أو كازنوس بعد إلإقتراح المعلل للطبيب المعالج في حين و إذا إقتضى الأمر إجراء عملية قيصرية غير مبرمجة خلال الولادة فيتم التكفل بالعمل الطبي ومعالجته وفق إجراءات المراقبة الطبية البعدية “.

وتحدد الإتفاقية الخدمات التي تستفيد منها المرأة أثناء الولادة وفق التسعيرات الجزافية المنصوص عليها بنسبة 100 بالمائة في إطار نظام الدفع من قبل الغير بإستعمال بطاقة الشفاء أي أن المؤمن لها اجتماعيا أو ذوات الحقوق (الزوجة) لا تدفعن أي مبلغ إضافي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق